بين الكتابة والتردد

Standard

هل هي لله أم لمصلحة الجماعة ؟

مقالة اتردد في كتابتها منذ زمن كترددى في كتابة مقالتى

ثوار أم همجيون ؟

ففي الأولي “هل هي لله أم لمصلحة الجماعة؟”
اتسائل لماذا لم أرى موضع تتحركون فيه لنصرة قضية أو شخص إلا وكانت لكم في ذلك مصلحة مباشرة ونفع يعود بشكل مباشر أو غير مباشر والأمثلة عديدة ، ولا اراكم إلا مخذلين أو صامتين في كل موضع لايعود عليكم بنفع مباشر أو غير مباشر .. لماذا لا ترون الحق إلا فيما اتفقتم انتم عليه وماسواكم باطل هل اصبح الدين هو الأخوان وما سواه أقل أم ان طريق الأنحراف عن الجادة قد بدأ يوم جعلتم من الشيخ البنا رحمه الله صنم يقدس فرأيه يعلو فوق كل رأى وكلامه المنبع الأول ، ثم صار مكتب ارشادكم بقادته كذلك ، فقلما تجد من يجرأ على الأعتراض على شىء وكأن الأعتراض خطيئة وابداء الرأى خارج النص المرسوم جريمة في بيعتكم.

أما في المقالة الثانية “ثوار أم همجيون؟”
اتسائل كيف ندعى الثورية والأصلاح وما نزلنا في فعالية حتى رأينا المندفعين يتصدروننا فلا يسلم المجتمع من حولنا من سوء هتافات معظمهم واندفاعهم ، وما سرنا في شارع بمسيرة إلا وخلفنا ورائنا حوائط وواجهات محلات قد ملأت بالسباب ، والويل ثم الويل لمن يعارضنا برأى من المارة فمصيره السباب في أحسن الحالات وإلا فضربات الأيدى والأرجل له لبل مرصاد ، همجيون نحن في معظمنا لا ثوار … فاللثائر عقل يسيره وللهمجى حبل يحركه ، فلماذا لا أري سوى تكاثر الأحبال.

………………
لو ترك العنان للقلم لطاح في المعظم بحساب ولكن هل آن الآوان ؟

هيثم غنيم

Advertisements

About haitham.ghoniem

الأسم إنسان بيحلم أن يبات يومه سعيد مش شايل في قلبه غير الحب لكل الناس ... معرفش بكره هبقى ايه ... لأنى ببساطه عايش فيها وبتأثر بأمواجها وكل يوم فيه خاطره وفكره وحاجات جديده بنتعلمها ونفسي لما ترسي مرساى أكون مضرج في دمائى شهيد شهادة ألقى بها ربي سعيد أن نهايتى كانت ذودا عن حياض هذا الدين أنا ببساطه إنسان مسلم يأمل أن يتبع دوماً كتاب الله وسنة رسوله بفهم سلف الأمة ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين جيت لدنيتكم يوم 25 رمضان 1405 هجرى الموافق 13 يونيو 1985

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s