من هنا يبدأ النصر الحقيقي

Standard

كان السؤال الذي يدور في ذهنى منذ بدايات الثورة هل النصر سهل هكذا ! أين التمحيص ؟ اين البذل والفداء ؟ اين الفتن والملاحم والأختبارات ؟

لتتوالي الأحداث علينا حتى نصل إلى وضعنا الحالي الذى هو منحة ﻷنه يربي انفسنا ويطهرها .

لذلك اعجب ممن يظن ان الأنتصار يكمن في عودة مرسي أو قوى الشر المتمثلة في جنرالات العسكر .. ويربطون هذا بعبارة #مكملين التى تنتهى لديهم بغاية قصيرة المدى لا تصلح إلا أن تكون فقط وسيلة وليست غاية كما يصبون.

فالنصر لدى ﻻيرتبط بتوقيت … فالنصر ليس بعودة مرسي كما ان الهزيمة ليست في نجاح المجلس العسكري.

#النصر يرتبط بأن نحدد اهدافنا ونُفصلها على المدى البعيد للدولة التى نحلم بها والقيم التى نريد لها أن تُسير مجتمعنا وتربوا به .. ومن تلك الأهداف نبدأ في الإسقاط تدريجياً بشكل زمنى متناقص حتى نصل إلى واقعنا اليوم ، لنعلم كيف نبدأ وعلى اى طريق يجب أن نسير .

وبهذا علينا أﻻنغتر ونعلم ان امامنا معارك كثيرة احداها هي معركة تطهير وقصاص وتلك أصغر المعارك لمعركة أهم وهي معركة غرس القيم وبناء مجتمع صحى متماسك اخلاقياً ودينياً .. والأهم هو أن يسعي للمعرفة.

وهذا هو تحركنا مع أهلنا وشعبنا بكل فئاته .. وهذا هو سبيل افاقتهم .. فكلما غرسنا قيمة .. كلما تحركوا معنا لمحاربة رذيلة وهكذا .

والنصر حليفنا إن شاء الله ﻷننا طلاب حق وهم طلاب باطل 

#مكملين

…………………………..

هيثم غنيم

Advertisements

About haitham.ghoniem

الأسم إنسان بيحلم أن يبات يومه سعيد مش شايل في قلبه غير الحب لكل الناس ... معرفش بكره هبقى ايه ... لأنى ببساطه عايش فيها وبتأثر بأمواجها وكل يوم فيه خاطره وفكره وحاجات جديده بنتعلمها ونفسي لما ترسي مرساى أكون مضرج في دمائى شهيد شهادة ألقى بها ربي سعيد أن نهايتى كانت ذودا عن حياض هذا الدين أنا ببساطه إنسان مسلم يأمل أن يتبع دوماً كتاب الله وسنة رسوله بفهم سلف الأمة ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين جيت لدنيتكم يوم 25 رمضان 1405 هجرى الموافق 13 يونيو 1985

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s