شروط الأنتصار في المعركة القادمة

Standard

نقطة ومن أول السطر … المعركة الآن هي وبكل وضوح #معركة_الخوف هم سيحاولون وبكل ما أوتى من قوة زرع الرعب والطريقة الوحيدة هو الصمود والتكاتف .. لا وقت للشحناء .. لا وقت لثقافة الكبر والعناد .. لا وقت لعبارات ساذجه من أمثال “6 ابريل عملاء ، ويسقط كل من خان عسكر فلول اخوان” لم يكن هناك نقاء ثورى في المطلق حتى نزايد على بعضنا البعض.

النقد لو كان سيكون بغرض التعلم والفهم لا من أجل غرض المعايرة أو الهدم أو الأنتقاص.

علينا الآن ان نتفرغ للثغور كل يستعد فيما يجيد وعلى المتخصصين أن يركزوا ولايشتتوا مجهوداتهم في غير تخصصهم .. على الكل ان ينحي العصبيات الحزبية المقيتة والعصبيات على الأشخاص .. على الكل ان يعمل للتمكين.

ولرجال أعمال الأمة الآن دور في دعم تلك الثغور والقائمين عليها بحيث يدعموها قانونياً ومالياً كي تستطيع القيام والوقوف .. ولا يشترط ان تقوم في دولة معينة ابحث عن المكان الأمثل واعمل وانقل اليه الكفاءات.

شبكة رصد نموذج فكما علمت هي ملك لرجال اعمال يهتمون بالجانب الأعلامي بشكل مهنى والفريق الرئيسي موزع بين أكثر من بلد والعاملين في مصر قلة شديدة.

انا اعطيت مثال للقياس.

الثغر الأعلامي بمفهوم المهنية والتخصص ومعايير الأداء والمبادىء مازال ينقصه الكثير فمن له من الشباب والمتخصصين ورجال الأعمال.

الثغر الحقوقي بمفهوم العدالة والأهتمام بقضايا الأنسان ونشر منظومة تكون بديل مازال ينقصه الكثير ويحتاج للشباب والمتخصصين ورجال الأعمال.

الثغر الأقتصادى بمفهوم التنمية وتطوير البلاد والتخصص وانتاج سلع غير استهلاكية ونشر قيم المشاركة بين العامل وصاحب رأس المال في تنمية البناء كي يكون هناك تمكين اقتصادى حين الأحتياج لهذا مازال ينقصه الكثير ويحتاج للشباب والمتخصصين ورجال الأعمال.

الثغور كثيرة وتلك أمثلة .. النصر لايحتاج لقائد أو هزيمة لعدو … النصر يحتاج قائد يقود لينتصر وعند النصر يجد مؤسسات تعمل بالفعل يستطيع الأستناد عليها لتحقيق التمكين والنهضة الفعلية لا الكلامية.

فمن لها من الشباب والمتخصصين ورجال الأعمال .. من لها؟

لا تسألونى بل اسئلوا انفسكم واختاروا ثغوركم وابحثوا عن المتخصصين في ثغركم وابحثوا عن رجال أعمال تدعمكم واعملوا بمفهوم التمكين وان لا يقتصر على أرض بعينها بل لكل قائد سيحتاج دعم مؤسستك عند النصر.

#التمكين هو النية لهدف الخيرية الأسمي المتمثل في قوله تعالي لرسوله صلي الله عليه وسلم “وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِلْعَالَمِينَ”

#سننتصر بإذن الله

فاللهم اصلحنا وارزقنا حسن طلب الأستعمال لنكون أهل بأن تستعملنا ولا تستبدلنا وأن نكون أهل لنصرة الحق ورفع رسالة الخيرية.

هيا يا شباب أروهم أن #الدين_حياة

………………
هيثم غنيم
الساعة 11:45 مساء يوم الأربعاء 26 مارس 2014

Advertisements

About haitham.ghoniem

الأسم إنسان بيحلم أن يبات يومه سعيد مش شايل في قلبه غير الحب لكل الناس ... معرفش بكره هبقى ايه ... لأنى ببساطه عايش فيها وبتأثر بأمواجها وكل يوم فيه خاطره وفكره وحاجات جديده بنتعلمها ونفسي لما ترسي مرساى أكون مضرج في دمائى شهيد شهادة ألقى بها ربي سعيد أن نهايتى كانت ذودا عن حياض هذا الدين أنا ببساطه إنسان مسلم يأمل أن يتبع دوماً كتاب الله وسنة رسوله بفهم سلف الأمة ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين جيت لدنيتكم يوم 25 رمضان 1405 هجرى الموافق 13 يونيو 1985

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s