فضفضة .. ثم تكون خلافة على منهاج النبوة

Standard

منذ صغرى وانا أحب العزة والكرامة وكانت هذه مشكلة رئيسية لي مع الإسلام … تخيل أن طفل ولد مسلم يصبح لديه مشكلة مع الإسلام لأنه يراه ليس بدين عزة ؟!!!

وكنت كلما أسمع أو أري مواقف علماء المسلمين ورموز التيار الإسلامي العام كنت أزداد نفوراً من الإسلام .. وكنت منبهر بالتيارات الأخري وعلى رأسها اليساريين وظللت أتقلب حتى ووصلت لأن قررت الإلحاد وأنا عندى 15 عام بحثاً عن الحق وأنى لا أريد أن أكون مسلم لأنى ولدت مسلماً .

عام ونصف اتخبط وكان منهم حوالي 6 أشهر كانت من اسوأ الشهور على والدتى وهي لا تعلم حالي ولكنها ترى نفوراً منى شديد من الدين والصلاة وغيره .

ولكن كانت رحمة ربي بي أن ذهنى كان يريد ان يفهم حتى نواميس هذا الكون ولعلي ببكاء ليلة أن أهتدي للحق نجوت .

كان رؤيتى للجميع بشكل متجرد في فترة الحادي عامل في فهمى للكثير وبغضي للكثير من القناعات الزائفه .

حتى عدت مرة أخرى للصلاة وغيره حتى حضرت مصادفة خطبة لمحمد حسان .. تخيلوا محمد حسان وانظروا لحاله الآن واسئلوا الله الثبات لقلوبكم وأنفسكم .. وكنت استهزأ بصديقي قبل ذهابي للخطبة حتى حضرت ورؤيته ينتقد النظام ويتحدث بحرقة عن غزو العراق .

وتخيل يا أخي أن شاب عنده حوالي 17 سنة يلف لصاحبه في وسط خطبة الجمعة ويقوله بكل صدق واندهاش “أيه ده دا الإسلام فيه عزة أهو؟!!! ”

ايوه والله كنت مستغرب ان الإسلام فيه عزة .. متخيل احنا اتعمل فينا ايه وعلماء السوء دول دمروا الدين أزاى في نفوس الشباب .

وكانت بداية جديدة في حياتى مرتبطة بحلم أوجدته في نفسي منذ صغري وهو أن اكون من حررى الأقصي وبلد أخري اسئل الله لنفسي ذلك .

لكل فكر اختلط به عزة وكل فكر يريد لنفسه التمكين ولايخجل المؤمنون بهذا الفكر من الدعوة والتصريح بذلك .. إلا المسلمين يخجلون كأنهم يشعرون ان الإسلام جريمة يحاولون دوماً نفيها ونفي ماجاء به .. إلا من رحم ربي إلا من رحم ربي .

نعم يا صديقي الذي تعرفنى ولاتعرف ماذا مررت به من افكار منذ صغري أنا أريد أن يكون الدين حياة واريد لراية الإسلام أن تعلو خفاقة تنشر العدل بين الناس بمختلف انماطهم .

نعم هذه غايتى ولا أخجل “أن يكون الدين كله لله”

هتقولي فيه كوارث واخطاء هقولك اه فيلا اشتغل انت وانا وغيرنا وخلينا نستفيد من الأخطاء فلقد وعدنا رسول الله صلي الله عليه وسلم أنها ستكون يوماً “خلافة على منهاج النبوة” وهذه الخلافة مش هتنزل براشوت علينا لا .. ده حتحصل كوارث واخطاء وسنة التدافع هتكون جامدة جداً علشان نتعلم ونخرج في النهاية هذا النموذج الأمثل “خلافة على منهاج النبوة”

وعلى فكرة احنا لسه قدامنا كثير عليها لأن لسه فينا خبث كثير وفينا فهم وتطبيق خطأ كثير للدين وفينا ناس “محدثة نعمة بالدين” فبتطبق بسطحية وعندنا ناس زى العسكر كده مابتفكرش فبتكسر وخلاص وعندنا ناس بتشتغل نفسها وبتبعلنا الدين كالفنكوش .

بس بقه وسط ده كله أحنا بنتعلم وبنتعلم حتى يأتى وقت ننضج جداً وتنضج تجاربنا وده شىء طبيعي .

وعلى فكرة ماتستصغرش دورك أو نفسك لأن الله ينصر هذا الدين بالبر  والفاجر … متخيل بالفاجر … يعنى احنا بشر وفينا الحلو والوحش ومفيش حد فينا ملاك أو أبيض 🙂

صباحكم حلم وغاية تسعون في تطبيقها يا أجمل من عرفت من أخوة

ايامكم نصر بإذن الله

………………..

هيثم غنيم

الأربعاء 28 نوفمبر 2014

Advertisements

About haitham.ghoniem

الأسم إنسان بيحلم أن يبات يومه سعيد مش شايل في قلبه غير الحب لكل الناس ... معرفش بكره هبقى ايه ... لأنى ببساطه عايش فيها وبتأثر بأمواجها وكل يوم فيه خاطره وفكره وحاجات جديده بنتعلمها ونفسي لما ترسي مرساى أكون مضرج في دمائى شهيد شهادة ألقى بها ربي سعيد أن نهايتى كانت ذودا عن حياض هذا الدين أنا ببساطه إنسان مسلم يأمل أن يتبع دوماً كتاب الله وسنة رسوله بفهم سلف الأمة ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين جيت لدنيتكم يوم 25 رمضان 1405 هجرى الموافق 13 يونيو 1985

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

w

Connecting to %s