الأخ خريطة

Standard

الأخ البلطجى  “خريطة” 😀

هكذا اشتهر بين الأخوة في أرض الشام الأخ خريطة 🙂

وكان من محافظة السويس المصرية ، كان في الأربعينات من عمره كان لديه سيارة اجرة “تاكسي” في مصر ولديه زوجة وطفلين “حمزة وعمر”

لسانه رطب بذكر القرآن .

يخدم الأخوة ويطبخ لهم الطعام.

وللقب خريطة قصة يرويها صديقه يقول فيها:

كان الشباب لما ينرفزوا أبو حمزة ويغضب يقول لهم طب ارجعوا خطوتين تلاة بقه بدل ما ماشيلكوا من على الخريطة 😀

حتى قام أثنين شباب مصريين ممن اشتهر عنهم خفة الدم باطلاق لقب خريطة عليه 😀

في معركة جبل دورين سنة 2013 بسوريا كان الإقتحام واثناء الرباط قام قناص لجيش بشار الأسد بقنص أخ شيشانى اسمه حمزة في رقبته فمات على الفور رحمه الله.

فقام أبو حمزة “خريطه” بسحب اخوهم حمزة الشيشانى لإخلائه ومعه ثلاثة مجاهدين فقام القناص بالضرب عليهم حتى قرر الشباب ترك الجثة والإنسحاب ولكن ابو حمزة “خريطة” رفض الإنسحاب إلا بجثة أخاهم فأصر على حملها والنزول بها فضرب عليه القناص طلقه فجائت في منطقة الحوض فلم يتقههر أخانا واصر على الإستكمال ، فضرب القناص عليه طلقة أخرى فأصابت بطنه ثم طلقة أخرى في بطنه ولم يتقهقر أخانا ، فضربه رصاصتين اثنتين في الذراع الإيسر “الشمال” فلم يعد يستطيع أخونا ابو حمزة المصري أن يحمل الشهيد كما نحسبه أكثر من هذا.

فقام بإنزال الأخ حمزة الشيشانى وقبل رأسه وقال له سامحنى ياحمزة يا حبيبي مش قادر اشيلك أكثر من كده ، فبكى الأخوة وهم يرونه هكذا فاسموا على العودة والحصول على جثة أخاهم وهو ماتم في نفس اليوم بعد ذلك.

وتم علاج أخونا “خريطة” من اصاباته ولكن ظل ذراعه الشمال به مشاكل من أثر الإصابة ومع ذلك كان حريص على أن يكون خادم لإخوانه يعد لهم الطعام ويخدمهم.

اخونا ابو حمزة المصري استشهد في تحرير أدلب الأخير 🙂

سلام رجال لعمنا عم خريطة 🙂

سلام رجال

للرجال

“وَلاَ تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ أَمْوَاتاً بَلْ أَحْيَاء عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ (169) فَرِحِينَ بِمَا آتَاهُمُ اللّهُ مِن فَضْلِهِ وَيَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُواْ بِهِم مِّنْ خَلْفِهِمْ أَلاَّ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ (170) يَسْتَبْشِرُونَ بِنِعْمَةٍ مِّنَ اللّهِ وَفَضْلٍ وَأَنَّ اللّهَ لاَ يُضِيعُ أَجْرَ الْمُؤْمِنِينَ”

سورة آل عمران

وإنه لجهاد لنصر أو إستشهاد في طريق النصر

…………………

هيثم غنيم

الأثنين 27 ابريل 2015

Advertisements

About haitham.ghoniem

الأسم إنسان بيحلم أن يبات يومه سعيد مش شايل في قلبه غير الحب لكل الناس ... معرفش بكره هبقى ايه ... لأنى ببساطه عايش فيها وبتأثر بأمواجها وكل يوم فيه خاطره وفكره وحاجات جديده بنتعلمها ونفسي لما ترسي مرساى أكون مضرج في دمائى شهيد شهادة ألقى بها ربي سعيد أن نهايتى كانت ذودا عن حياض هذا الدين أنا ببساطه إنسان مسلم يأمل أن يتبع دوماً كتاب الله وسنة رسوله بفهم سلف الأمة ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين جيت لدنيتكم يوم 25 رمضان 1405 هجرى الموافق 13 يونيو 1985

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s