وفي النقد خير لعقول تبنى

Standard

طبيعة الفترة الحالية أن التيار الإسلامی وفكره وأدبياته بكل توعاتها وروافدها بيمروا بإنتفاضة عنيفة هدفها نفض بعض الموروث في الفترة السابقة من علماء السلاطين ومراجعة ما وضع من افكار حاول فيها أبناء الحركة الإسلامية فهم الدين من خلالها بعيدا عن قبضة الأنظمة الأمنية مما نتج عنه تطبيقات وأفكار ما بين الإفراط والتفريط .

الأخطاء مهما كانت كارثية طول مافي نقد وحركة وبحث عن الصحيح وعدم قبول مسلمات دون دليل و دون النظر هل يسع فيها الأمة الإختلاف .. فكل ده يبقی كويس لان النقد و المناقشات وغيره والصراع بين الافراط والتفريط سينتج عنه خير شديد في النهاية وتنقيح وتصويب.

اه الموضوع مرهش نفسيا وهيستنزف من الأمة بعض ابنائها ولكن تلك ضريبة سنوات من السبات في البركة الراكدة رغم بعض محاولات التمرد المتعاقبة.

و النهر المتدفق الهادر خير من البركة الراكدة بإذن الله

……..

هيثم غنيم

Advertisements

About haitham.ghoniem

الأسم إنسان بيحلم أن يبات يومه سعيد مش شايل في قلبه غير الحب لكل الناس ... معرفش بكره هبقى ايه ... لأنى ببساطه عايش فيها وبتأثر بأمواجها وكل يوم فيه خاطره وفكره وحاجات جديده بنتعلمها ونفسي لما ترسي مرساى أكون مضرج في دمائى شهيد شهادة ألقى بها ربي سعيد أن نهايتى كانت ذودا عن حياض هذا الدين أنا ببساطه إنسان مسلم يأمل أن يتبع دوماً كتاب الله وسنة رسوله بفهم سلف الأمة ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين جيت لدنيتكم يوم 25 رمضان 1405 هجرى الموافق 13 يونيو 1985

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

w

Connecting to %s