ماذا لو أختفت الإجابة من محفظتى؟

Standard

منذ أسابيع كنت سعيد بقرب إنتهاء فصل الصيف وقرب حلول فصل الشتاء فلست من محبي الشمس الشديدة والرطوبة والحر وما يتبعاه من كثرة العرق و عدم الإستمتاع بالمشي في الشوارع والطرقات ، نعم إن فصل الربيع هو من أحب الفصول لقلبي حيث تعتدل فيه درجات الحرارة فلاهو برد ولا هو حر ولكنه ما أقصره من فصل لذلك كان فصل الشتاء هو التالى في المحبة في قلبي فبه أستيع بما ألبسه أن أتحكم في درجة حرارة جسدي ولكن …

 ولكن بينما كنت أسير منذ أيام وأنا أفكر في هذا  وسعيد بقرب حلول الشتاء تفكرت في هذا السؤال .. لماذا أحب فصل الشتاء ؟

والإجابة كانت في محفظتى فأنا أملك ثمن تدفئة نفسي .

صدمتنى تلك الإجابة

 فماذا لو لم أكن أملك ثمن تدفئة نفسي من نقود ؟

كان سيكون فصل الصيف هو أحب الفصول لنفسي .

لو كنت من المشردين فبالتأكيد كنت سأحب فصل الصيف ففبه لن أحتاج للملابس الثقيلة ولا الطعام الدافىء الكثير الذي يقينى برد الشتاء القارص ، وبه كنت سأستطيع النوم بالطرقات دون خوف من الموت متجمداً .

أكثر من أعرفهم من أصدقائي لايحبون فصل الصيف لنفس أسبابي ولكن أعتقد أنه لو لم تملك محافظنا ما تملك لكان فصل الصيف من أحب الفصول لأنفسنا .

تفكروا في نعم الله عليكم .. واشكروه بأن يكون لإخواننا من المشردين والفقراء والمساكين حقاً من أموالكم واهتمامكم ورعايتكم بالمال والطعام وتوفير المسكن لمن استطاع والأهم بالإبتسامة والمعاملة الحسنة الطيبة  .

 الحمد لله أن هناك ما يقينى برد الشتاء

 والحمد لله الذي رزقنى ورزقكم وذكرنا بحق إخواننا علينا

وتذكروا أنه إن كنتم تحبون فصل الشتاء فهناك الكثير من المشردين والمساكين والفقراء في العالم يرتعبون من مجيئه كل عام

………..

هيثم غنيم
الأثنين  26 أكتوبر 2015

About haitham.ghoniem

الأسم إنسان بيحلم أن يبات يومه سعيد مش شايل في قلبه غير الحب لكل الناس ... معرفش بكره هبقى ايه ... لأنى ببساطه عايش فيها وبتأثر بأمواجها وكل يوم فيه خاطره وفكره وحاجات جديده بنتعلمها ونفسي لما ترسي مرساى أكون مضرج في دمائى شهيد شهادة ألقى بها ربي سعيد أن نهايتى كانت ذودا عن حياض هذا الدين أنا ببساطه إنسان مسلم يأمل أن يتبع دوماً كتاب الله وسنة رسوله بفهم سلف الأمة ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين جيت لدنيتكم يوم 25 رمضان 1405 هجرى الموافق 13 يونيو 1985

Leave a Reply

